أقسام المدونة

الاثنين، 25 مارس 2013

تم طهوري وأعاني من مشاكل.. فهل الطهور هو السبب؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... أما بعد أولاً.. أحب أشكرك يا دكتور بهجت على المجهود الذي تبذله مع من يستشيرونك..

ثانياً: أنا عندي موضوع محيرني شويتين، عند ولادتي تم طهوري مرتين ومن سن الطفولة حتى سن البلوغ وأنا أعاني من السمنة وأعاني أيضاً من قصر القضيب 14 سم في حالة الانتصاب و5 في الحالة الأخرى، فاعتقدت أن هذا بسبب السمنة ولكني الآن وزني متناسق مع طولي، فطولي 189 سم ووزني 95 كيلو، وأنا عندي الآن 25 سنة ومقبل على الزواج وهذه المشكلة تؤرقني ولا أعرف ماذا أفعل ومحرج أذهب إلى دكتور ذكورة ولكم جزيل الشكر.

صديقنا العزيز... رسالتك تظهر أنك تشعر بالقلق تجاه شيئين:
 الأول: موضوع إجراء عمليتين للطهارة وأنت صغير.
 الثاني: هو قلقك على طول قضيبك والذي تعتقد أنه صغير مع أن طوله 14 سم وهو منتصب و5 سم وهو غير منتصب.

وأنا أحب أن أعطيك بعض المعلومات الطبية البسيطة التي قد توضح لك الحقيقة وتزيل القلق ...

بالنسبة للطهور فهو عملية صغيرة يزال فيها الجلد الزائد المغطي لرأس القضيب بهدف منع تجمع الإفرازات والعرق تحت الجلد الزائد؛ الأمر الذي يسبب التهابات متكررة، وفي بعض الأوقات قد يخطئ الطبيب ويزيل جزءا من الجلد أقل من المفروض إزالته ولذلك قد يتطلب الأمر إعادة الطهارة لإزالة الجزء الزائد الذي لم يزل في العملية الأولى..

يجب أن تعلم يا صديقي أن عملية الطهارة أو إعادة عملية الطهارة لا تؤثر بأي شكل على طول القضيب والنسيج الإسفنجي الداخلي للقضيب وكذلك ليس للطهارة أي تأثير على القدرة الجنسية.

بالنسبة لطول القضيب فيجب أن تعلم أن متوسط الطول العادي الطبيعي للقضيب وهو منتصب ويقاس من عظمة الحوض إلى نهاية رأس القضيب هو 12 - 15 سم مع ملاحظة إزاحة دهن البطن والعانة إلى أعلى حتى لا يتم إخفاء جزء من القضيب تحت دهن البطن، وبما أن طول القضيب عندك يا صديقي 14 سم فهو في المتوسط الطبيعي العادي ولا داعي للقلق وتزوج على بركة الله.

أنا عندي 16 سنة ويوجد على العضو الذكري أشياء غريبة كالحبوب البارزة جداً فهل لها ضرر أم لا؟

يا صديقي العزيز... أنت عمرك 16 سنة وتشكو من وجود حبوب بارزة على القضيب وتسأل هل هي ضارة أم لا..
 ولكن يا صديقي أنت لم تذكر مكان هذه الحبوب؟ وشكلها؟ هل هي لها رأس بارز أم هي حبوب سطحية؟ هل هي منتشرة أم بعدد قليل؟ هل لها لون خاص مختلف عن لون الجلد العادي؟ وهل لها أعراض مثل ألم أو حكة؟ وكذلك هل هي موجودة على رأس القضيب أم على باقي القضيب؟!

وأحب أن تعلم يا صديقي أن شكل رأس القضيب بعد البلوغ يختلف عن القضيب في الأطفال لظهور زوائد إحساس في محيط رأس القضيب وكذلك قد تكون الحبوب بسبب بعض الأمراض المعدية أو أمراض حساسية عصبية...

 ولذلك أنصحك يا صديقي بعرض نفسك على إخصائي أمراض تناسلية وجلدية لتشخيص الحالة وإعطائك العلاج المناسب أو اطمئنانك إذا كانت حبوبا طبيعية.