أقسام المدونة

الأربعاء، 27 مارس 2013

د. بهجت مطاوع يكتب: هل أتزوّج امرأة نحيفة لأني أُعاني قصر العضو الذكري؟


عندي سؤال محيّرني.. هل قصر العضو الذكري يُسبّب مشكلة عند الزواج؟ أنا بجد قلقان إني أتجوّز؛ لأني سمعت أن مَن يعاني قصر حجم العضو الذكري لا بد أن يتزوّج امرأة قصيرة ورفيعة، وأنا مقبل على الزواج من فتاة ليست بقصيرة أو رفيعة، مع العلم أن طول العضو الذكري الخاص بي 15 سم.. أفيدوني بالله عليكم؛ فأنا أريد الزواج.


m7amed

الصديق العزيز.. تحدّثنا من قبل عن أن المتوسّط الطبيعي لطول العضو الذكري هو من 14:11 يزيد أو يقل 2 سم، مقاسا من وقت الانتصاب من أول طرف العضو الذكري إلى عظمة الحوض، وحيث إنك كما ذكرت في رسالتك أن طول العضو الذكري 15 سم فهو في المتوسّط الطبيعي ولا يوجد أي داعٍ للقلق.

وكما تعلم يا صديقي فإن المهبل في المرأة هو قناة عضلية تنقبض وتنبسط، وتتشكّل حسب حجم العضو الذكري، وكذلك تسمح بمرور الطفل وقت الولادة، وما دام أنك في المتوسط الطبيعي للإنسان فكل شيء على ما يرام.. مع تمنياتي بالصحة الدائمة.

أنا شاب عمري 28 سنة مُقبِل عل الزواج بعد 14 يوما؛ نصحني أصدقائي بعمل تحليل سائل منوي للاطمئنان، وكانت نتيجة التحليل كالتالي عدد الحيوانات المنوية 55 مليون وهو عدد مناسب، ولكن المشكلة في حركة الحيوانات المنوية السريعة والبطيئة في خطوط غير مستقيمة 20%، أما البطيئة جدا 15%، وغير المتحركة 50%.

أما بالنسبة للحيوانات المشوّهة تمثّل 30% والسليمة 70%، وأنا الآن في حيرة من أمري، وفي حالة نفسية سيئة؛ لأن فرحي قرّب جدا؛ هل يوجد علاج لسرعة الحيوانات المنوية، وهل حالتي طبيعية؟؟ أرجوكم الرد عليّ بسرعة؛ لأن تفكيري تشتت.

a0123

الصديق العزيز.. السائل المنوي الخاص بك يا صديقي هو سليم ومخصب، وبإذن الله سوف يرزقك الله بالبنين والبنات؛ لأن عدد الحيوانات المنوية عندك جيّد جدا، وهو 55 مليون، والطبيعي يبدأ من 20 مليون، ولذلك فأنت تقريبا ضعف عدد المستوى الطبيعي.

وكذلك فأنت تقريبا ضعف عدد المستوى الطبيعي، وكذلك فإن الحركة النشيطة 15% والدرجة الثانية 20%؛ أي أن المجموع 35% والطبيعي 40-50%، والعدد الكبير من الحيوانات المنوية (55 مليون) يعوض هذا الاختلاف البسيط في النشاط الخاص بالحيوانات المنوية (35% بدل من 50%).

كما أنني واثق أن الخصوبة سوف تكون عندك طبيعية، ولم تحتج إلى أي علاج؛ لأن كل هذه الأرقام والنسب هي للمستويات المثلى، ولكن الخصوبة موجودة في أقل من هذه النسب أو حتى نصفها بتوفيق من الله؛ فأقبل على الزواج ولا تقلق.

مع تمنياتي بالصحة الدائمة،