أقسام المدونة

الأربعاء، 27 مارس 2013

د. بهجت مطاوع يكتب عن: ممارسة الجماع من الدبر؟


السلام عليكم ورحمة الله.. سؤالي بخصوص ممارسة الجماع من الدبر من الناحية الطبية؛ سواء للمرأة أو الرجل، ما هي أضراره من الناحية الطبية؟ أفيدوني علما بأن زوجتي حامل.


Salam

الصديق العزيز.. الاتصال الجنسي من الدبر ضار جدا بالزوجة والزوج؛ لأن الغشاء المخاطي المبطن للقناة الشرجية يتكون من غشاء رقيق مخاطي لا يتحمل الاحتكاك، وإذا تم الجماع بالقناة الشرجية قد يسبب جروحا قطعية وقرحا دموية، وإذا اختلط السائل المنوي بهذه القرح أو الجروح فمن السهل انتقال مكونات المني إلى جسم المرأة، وقد يسبب اضطراب المناعة.

وكذلك يسهّل انتقال الأمراض التناسلية بواسطة هذه الطريقة، ولذلك ينتشر مرض الإيدز (مرض ضعف المناعة المكتسب) بواسطة الشذوذ الجنسي أو الاتصال الجنسي الخاطئ.. أما الغشاء المبطن للمهبل فهو غشاء سميك يتحمل الاحتكاك وقت الجماع، ولا ينتقل من خلال هذا الغشاء السميك أي أمراض تناسلية، ولذلك نرى حكمة الله تعالى في تحريم الاتصال من الشرج والشذوذ الجنسي.. مع تمنياتنا بالصحة الدائمة.

أولا: أحب أن أشكر الموقع الرائع والمميز "بص وطل".. أنا عندي مشكلة، وبجد تاعباني جدا، وهي شعوري الدائم بتعب بالعضو الذكري، وظهور عروق على السطح، وقمت بمراجعة طبيب مختص وتحاليل طبية، وعرفت أن الحيوانات المنوية تموت سريعا، وأنا غير متزوج مع أني بحب واحدة جدا، وهي عرفت وموافقة بس خايف أظلمها.. أتمنى أن أعرف هل سيكون هذا سببا في عدم الإنجاب فيما بعد؟ لأنني ما زلت متمسكا بأمل وهو قدرة الله سبحانه وتعالى.

abdo

الصديق العزيز.. ما معنى أن العضو الذكري يتعبك؟ هل هناك ألم عند الانتصاب أو القذف أم ماذا تقصد من هذا التعب؟ وهل انتصاب العضو الذكري أثناء النوم طبيعي أم لا؟ وهل يحدث انتصاب قوي عند الإثارة الجنسية أو هل يحدث انتصاب وقت ممارسة العادة السرية أم لا؟ وماذا تقصد بالعروق؟ هل هي العروق الموجودة على جلد العضو الذكري أم هي العروق الموجودة بكيس الذي يحيط بالخصيتين؟ وهل تقصد بها وجود دوالي الخصية أم ماذا تقصد من هذه الأوردة؟؟

وأخيرا يجب أن نرسل صورة كاملة لتحليل المني الخاص بك بمعنى عدد الحيوانات المنوية بالسنتيمتر المكعب، وكذلك نسبة نشاط الحيوانات المنوية ونسبة الأشكال المنوية المشوهة، حتى تستطيع الحكم على درجة الخصوبة الخاصة بك، وعلى كل حال هناك تقنيات مساندة الحمل في حالات ضعف الخصوبة وتزوج على بركة الله.. مع تمنياتي لك بالسعادة